إنّها فرصتك .. تعرّف على 5 أفكار وفرص الاستثمار العقاري في تركيا

الاستثمار في تركيا بشكل عام يعدّ من الخطوات العمليّة النّاجحة والصّحيحة لتوسّع سوق العمل وزيادة الفرص الواعدة فيه، وفرص الاستثمار العقاري تعدّ من أفضل الفرص وأكثرها انتشاراً وديمومة.

وتعدّ عوامل استقرار الاقتصاد والبنية التّحتية ونموها وتطوّر قطاع العقارات بشكل كبير من أهم العوامل الّتي تلعب دوراً في ريادة هذا الفرع من الاستثمار في تركيا.

وهنا سنعرّفك على أفضل 5 فرص الاستثمار العقاري في تركيا لتكون مرشداً لك في خطوتك القادمة في عالم الأعمال.

أفضل فرص الاستثمار العقاري في تركيا

  • الاستثمار في الشّقق السّكنيّة

ويكون الاستثمار من خلال شراء شقّة وتأجيرها أو إعادة بيعها، والأفضل هو تأجيرها للاستفادة من العائد الشّهري المرتفع لها.

وتلعب عدّة عوامل يجب مراعاتها في الشّقة المراد الاستثمار فيها من خلال شرائها وتأجيرها في رفع قيمة العائد الوارد منها.

ومن أهم هذه العوامل أن تكون الشّقة جديدة والأفضل ضمن مجمّع سكني من المجمّعات الحديثة النّاشئة في تركيا والّتي تؤمّن شققاً فاخرة وخدمات مميّزة وأساسيّة.

وأيضاً موقع الشّقة من العوامل المهمّة في رفع قيمة العائد منها فعندما تكون الشّقة قريبة من وسائل المواصلات وفي منطقة حيويّة ومأهولة ومحاطة بخدمات أساسيّة قريبة منها تكون مرغوبة أكثر ويزيد الطّلب على استئجارها.

ويمكنكم التّعرف على أهم المعلومات والنّصائح عن شراء عقار في تركيا في مقالنا: قبل شراء عقار في تركيا .. مجموعة نصائح ومعلومات.

  • الاستثمار في أراضٍ

ونقصد هنا شراء أرض وبنائها ومن ثمّ إعادة بيعها، وتعد هذه الفرصة الأكثر رغبة من قبل المستثمرين الطّامحين لاستثمار طويل الأمد بين فرص الاستثمار العقاري في تركيا.

ويعود السّبب في ذلك إلى تزايد قيمة الأرض بشكل مستمرّ وخاصّة بعد إقامة بناء بمواصفات عالية عليها، وهنا تجدر الإشارة إلى حسن انتقاء الأرض ومعاينتها على الواقع قبل عمليّة الشّراء، فهنا الاستثمار يختلف عن الاستثمار السّابق في شقّة والّتي يمكن بيعها بشكل أسهل بكثير من الأرض.

فهنا يجب معرفة كلّ مواصفات الأرض وأهليّتها للبناء وموقعها وما هي إماكنيّات البناء فيها وفرص نجاحها حتّى يحقّق الاستثمار النّتائج المرجوّة منه.

  • الاستثمار قي عقار تجاري

والمقصود بالعقارات التّجاريّة هو كلّ عقار قابل لأن يصبح مكتباً أو محلّاً، وهذا النّوع من الاستثمار يعدّ الأكثر ربحاً وفائدة حتّة الآن ممّا ذكرناه من فرص سابقاً بين فرص الاستثمار العقاري في تركيا..

فحيويّة الاقتصاد وازدهاره وكثرة الشّركات الأجنبيّة المرخّصة والعاملة بسبب تسهيلات الحكومة للمستثمرين الأجانب تجعل الطّلب على العقار التّجاري مرتبفع جدّاً وفي ازدياد.

وهنا يجب مراعاة موقع العقار التّجاري بأن يكون ضمن منضقة حيويّة ومرغوبة للعمل، وأن يكون قريباً من أماكن معروفة كمحطّات المترو والمتروبوس أو المراكز التّجاريّة الكبرى والمعروفة.

فهذه العوامل ترفع من قيمة العقار ومن عائده وتجعله مطلوباً بشكل أكبر مقارنة فيما إذا كان في مناطق بعيدة عن النّشاط التّجاري والّتي يمكن أن يضطرّ صاحب العقار لخفض قيمة الإيجار للحصول على مستأجر أو سيبقى العقار مغلقاً.

  • الاستثمار في السّكن الطّلّابي

تلعب كثرة الجامعات والمعاهد في تركيا وشهرتها العالميّة وتقدّم مستواها بين جامعات العالم دوراً في رفع قيمة الاستثمار في عقار طلّابي.

فهذا الأمر يجعل الإقبال عليها من الطّلّاب الأجانب كبيراً، وبالتّالي حاجتهم إلى السّكن كبيرة، وكلّما كان العقار أقرب للجامعات ولا يحتاج إلى مواصلات بينها، وكان مخدّماً بشكل جيّد ليلبّي احتياجات الطّالب سيكون الاستثمار فيه مربحاً أكثر.

  • الاستثمار في أبنية كاملة

ونقصد بذلك الأبنية الّتي تستخدم لبناء المشافي أو المراكز التّجاريّة أو المدارس سواء المحليّة أو الدّوليّة وكذلك مباني الشّركات الكبرى.

وهذا الاستثمار ليس بالأمر القليل، فتوسّع الخبرات والأعمال وحجم البلاد النّامي والمتطوّر وزيادة عدد السّكّان تجعل الحاجة إلى مثل هذه المرافق متزايدة وبالتّالي فاستثمارها سيكون فرصة عقاريّة رابحة.

وهنا يجب دراسة تفاصيل العقار كاملة قبل الإقدام على خطوة شرائه وذلك ليكون المستثمر على يقين ممّا سيكون عليه حال الاستثمار والرّبح.

وبعد ان تعرّفنا على أهم فرص الاستثمار العقاري في تركيا لنقرأ هذه السّطور عن مزايا الاستثمار العقاري في تركيا:

فباستثناء ما سيجنيه المستثمر من ربح مادّي إذا أحسن استغلال إحدى الفرص السّابقة وتوافرت له القدرة على تنفيذها فإنّ الاستثمار العقاري سيمنحه الإقامة إمّا العقاريّة أو إقامة العمل في حال افتتاح مشروع أو تأسيس شركة، وفرصة التّقدّم للحصول على الجنسيّة التّركيّة وفوائدها في حال كان عقاره متناسباً مع شروطها.

تعرّف على كلّ ما يخصّ الجنسيّة التّركيّة في هذا المقال: حصلت على الجنسيّة التّركيّة فماذا أستفيد؟

*****

واقرأ أيضاً في مدوّنة سمارت إمزا :

مزايا منطقة إسنيورت في إسطنبول والتّملّك فيها

إسطنبول وجهة استثماريّة رائدة .. تعرّف على الأسباب

مزايا التّملّك في منطقة بيليك دوزو

كيف أثّرت جائحة كورونا “كوفيد 19” على سوق العقارات في تركيا؟

الاستثمار الزّراعي في تركيا .. أرض استثمارية خصبة

كيف تحصل على تقرير التّقييم العقاري وما هي ضرورته لعملية التملك

أنواع العقارات في تركيا وطرق الاستفادة منها استثمارياً

أسعار العقارات في تركيا وعوامل مؤثرة في ارتفاعها وانخفاضها

استثمر في تركيا..إليك الأسباب المشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا

 

*****

للاطلاع على آخر أخبار تركيا :

هنا

*****

تابع سمارت إمزا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مرتبطة

اطلب خدمتك من خبراء الإستثمار العقاري
1

مقارنة

ادخل كلمة مفتاحية