معلومات عن منطقة تقسيم وأهمية القرب منها

تتميز منطقة تقسيم في اسطنبول بأنها مركز لتوزيع إمدادات المياه فى العهد العثماني لذلك سميت بتقسيم تقع في القسم الاوربى من مدينة اسطنبول وهي مليئة بالمطاعم والفنادق الفاخرة والمراكز والمتاحف التي ستمكنك من رحلة ممتعة.

أشياء تميز منطقة تقسيم في اسطنبول

– ساحة تقسيم ” النصب التذكاري”

يقع في وسط ساحة تقسيم,تم بناءة لإحياء ذكرى تأسيس الجمهورية التركية عام 1923 ولذلك تحتفل تركيا بالأحداث الكبرى فيه منها ( ذكرى حرب الاستقلال , وذكرى وفاة كمال أتاتورك ,واحتفالات رأس السنة ,والأحداث الرياضية الهامة ).

نحت النصب من قبل النحات الايطالي الشهير بيترو عام 1928.

ارتفاع النصب حوالي 11 متر و يرمز إلى حياة كمال أتاتورك الرئيس الأسبق لتركيا وقائد حملة الاستقلال الجمهوري في كل ادوار حياته من عسكري إلى قائد إلى رئيس دولة. بالإضافة إلى العديد من رجال السياسة الذين لعبوا ودرا هام في الحياة السياسية التركية في هذا الوقت.

النصب يحوم حوله أسراب كثيرة من الحمام بين إقدام المارة دون خوف ويجذب الكثير من الزوار سواء السياح أو المواطنين الذين يحبون التقاط الصور و إطعام الحمام.

– مركز أتاتورك الثقافي :

يمثل نقطة محورية في ساحة تقسيم وهو مركز ثقافي متعدد الأغراض و دار أوبرا ويعتبر مثال هام على العمارة التركية من عام 1960

وقد استضاف المركز العديد من العروض المسرحية والحفلات الموسيقية للفرق السيمفونية الوطنية والكورال والفرق الموسيقية الكلاسيكية وغيرها من المهرجانات الثقافية والفنية فى الصيف حيث كان يتميز بسعة قاعاته التي كانت تتسع احدها لتحوى 1307 مقعد.

– حديقة غيزى :

هي حديقة حضرية بساحة تقسيم باسطنبول اشتهرت الحديقة عام 2013 حين أصبحت مركز للاحتجاجات مما أتاح لها أن تكون متميزة عن مثيلاتها من الحدائق الأخرى وليس للحديقة اى خصوصية تاريخية أو رمزية ولكنة القدر الذي ساق لها ذلك.

– وسائل الموصلات :

تعد المنطقة محورا هاما للنقل العام وتعمل كجهة نقل رئيسية لنظام الحافلات البلدية والمحطة المركزية لشبكة مترو اسطنبول بما سيسهل عليك التنقل في المنطقة دون تكبد عناء الموصلات الخاصة المرتفعة الثمن لتتمكن من الذهاب إلى أي وجهة تريدها.

– شراء الهدايا :

تعد تقسيم واحدة من أفضل الأماكن شراء الهدايا حيث أن بها العديد من البازارات الكبيرة وأنواع مختلفة من المحلات التجارية منها محلات الملابس والكتب والمجوهرات والحرف اليدوية التي ستمكنك من أخذ تذكارات معك من المدينة لتهديها إلى من تحب.

– مطاعم تقسيم:

بعد جولة سياحية مميزة في تقسيم يحين موعد الراحة,أستغل هذا الوقت في تجربة وجبة واحدة من المطاعم التي تحيط بك فللحصول على تجربة تركية كاملة يجب عليك أن تتذوق الطعام التركي الشهي.

– مشروب عيران التركي :

مشروب الزبادي البارد هذا ذو شعبية واسعة في تركيا وخاصة فى فصل الصيف يجب ان تجربة بجانب وجبة طعامك سيمنحك شعورا جميلا بالبرودة ينعشك.

– الحلويات التركية :

بعد الانتهاء من وجبتك الشهية ومشروبك المنعش حان وقت الحلو فتقسيم تشتهر بأنواع عديدة من الحلويات وبها أفضل محلات للحلو فلا تتردد فى تجربتة وسيكون هدية ممتازة تهديها لآصدقاءك واذا لم تكن تريد الحلويات فيجب أن تتذوق الآيس كريم التركى.

– فنون الشارع :

عندما يحين المساء سيزداد يومك متعة عندما تجد الألحان الموسيقية التي يقدمها الموهبين حولك في كل مكان تنزه في الشوارع الجانبية واستمع للألحان وأعطى رأيك فن الجرافيك الموجود على الجدران في كل مكان.

المغزى العقاري المهم في منطقة تقسيم:

بالرغم من الميزات السياحية الجميلة في منطقة التقسييم
لكنها تبقى منطقة سياحية غير قابلة للسكن والإستقرار الدائم
ولايهم قرب السكن اليها كما يظن معظم القادمين الى اسطنبول
لانها منطقة سياحية ومن الممكن زيارتها بين الحين والآخر

*****

واقرأ أيضاً:

الاستثمار الزّراعي في تركيا .. أرض استثمارية خصبة

كيف تحصل على تقرير التّقييم العقاري وما هي ضرورته لعملية التملك

أنواع العقارات في تركيا وطرق الاستفادة منها استثمارياً

أسعار العقارات في تركيا وعوامل مؤثرة في ارتفاعها وانخفاضها

استثمر في تركيا..إليك الأسباب المشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا

حصلتُ على الجنسيّة التّركيّة فماذا أستفيد؟

قبل شراء عقار في تركيا .. مجموعة نصائح ومعلومات

لماذا إسطنبول ؟

إقامة العمل في تركيا

*****

للاطلاع على آخر أخبار تركيا

هنا

*****

تابعنا

مقالات مرتبطة

اطلب خدمتك من خبراء الإستثمار العقاري
1

مقارنة

ادخل كلمة مفتاحية