أفضل المدن والمناطق في تركيا لشراء عقار في تركيا

نظراً لمساحة تركيا الكبيرة وتنوع وتعدد مناطقها ومدنها يجعل الراغبين بشراء عقار في تركيا في حيرة من أمرهم حول أنسب المدن التركية لشراء عقار فيها.

بالتأكيد أن الإقبال الكبير على شراء عقار في تركيا له أسبابه ونتائجه ومغرياته، لذلك سوف نتحدث عن أكثر الأماكن أهمية بالنسبة للعقارات في تركيا.

أفضل المدن التركية لشراء عقار في تركيا

  1. إسطنبول

حسب الإحصائيات تبين أن مدينة إسطنبول تستقبل سنوياً ما يقارب 40% من الأجانب الراغبين بامتلاك عقار في تركيا.

لكونها أكبر المدن التركية من حيث المساحة والكثافة السكانية وأفضلها من حيث العقارات السكنية الحديثة المزودة بكافة الخدمات ووسائل الترفيه.

بالإضافة إلى موقعها الجغرافي المتميز الذي يربط قارة آسيا بأوروبا، فضلاً عن كونها الأكثر أهمية وتطوراً من مختلف النواحي الاقتصادية والتجارية والسياحية.

وبسبب الاهتمام الكبير بالمشاريع الضخمة والتحديث المستمر لتلك المدينة وخصوصاً من ناحية خطوط النقل والمواصلات جعل المستثمرين ينجذبون إليها وخصوصاً أنها مدينة مفعمة بالحياة.

لذلك تُعدُّ إسطنبول الخيار الأفضل والأول والمثالي لمن يرغب بشراء عقار في تركيا.

من أهم المناطق لشراء عقار في إسطنبول :

بهتشه شهير – الفاتح – باسن اكسبريس – شيشلي

  1. ألانيا

تُعدُّ واحدة من أفضل المدن لشراء عقار في تركيا، وذلك نظراً لتنوع الثقافات والجنسيات من مختلف البلاد في تلك المدينة.

عدا عن أن تكلفة المعيشة فيها منخفضة ومقبولة جداً ومناسبة لكافة الطبقات وخصوصاً أسعار العقارات، بالإضافة إلى مناخها المعتدل الذي تتمتع به، هذا يدفع المستثمرين لاختيارها عند الرغبة بامتلاك عقار في تركيا.

  1. بورصة

يمكن أن نعتبر مدينة بورصة مدينة الرفاهية حيث يقطن أغلبها من الأثرياء وأصحاب الطبقات المخملية لما تتمتع به من تطور ملحوظ من ناحية الخدمات على كافة الأصعدة.

كما أنها تُعد من أكثر المدن التي توفر فرص عمل في مختلف القطاعات، وهذا سبب واضح لجعل مدينة بورصة خيار مناسب عند شراء عقار في تركيا.

  1. بودروم

عندما يتعلق الأمر بالبحث عن أفضل المدن والمناطق لشراء عقار في تركيا فيمكننا أن نصنف مدينة بودروم من أكثر المناطق جذباً للمستثمرين المهتمين بامتلاك عقار في تركيا.

فقد أطلق عليها تسمية ” لؤلؤة تركيا “، حيث تتميز مدينة بودروم بأبنيتها وعمارتها الملفتة للأنظار والتي تجمع بين العمارة الشعبية والعمارة الحديثة العصرية.

والسبب الأكبر هو أن أغلب سكانها يتكلمون اللغة الإنكليزية بشكل جيد جداً، وهي اللغة المتوفرة لدى أغلب البلدان العربية وحتى الأجنبية، مما يسهل التواصل والعيش والتأقلم في حال شراء عقار.

  1. أنطاليا

بمناظرها الطبيعية الخلابة وشواطئها الدافئة تُعدُّ مدينة أنطاليا منتجعاً سياحياً دولياً، فإطلالتها الساحرة على البحر الأبيض المتوسط جعلت منها تحفة فنية غاية في الروعة والجمال.

بالإضافة إلى شهرتها بامتلاكها أضخم الأسواق والمراكز وتمتعها بالهدوء التام البعيد عن صخب وضوضاء المدينة، كما تتميز أنطاليا بمياهها العلاجية التي تساهم في شفاء العديد من الأمراض.

كل تلك الأسباب تجعل أنطاليا مركز جذب واستقطاب للعديد من المستثمرين الذين يرغبون في شراء عقار في تركيا.

  1. أنقرة

هي عاصمة تركيا، وهي ثاني أكبر المدن التركية من حيث الكثافة والمساحة بعد مدينة إسطنبول، وهي من أكثر المدن المفضلة والملائمة للسكن والتجارة والعمل معاً في آن واحد، وتتنوع المساكن في مدينة أنقرة بين الشعبية والحديثة.

وهي تتميز باحتوائها على أكبر عدد من الجامعات وهذا ما جعل النسبة الأكبر من المستثمرين يختارونها عند التفكير في شراء عقار في تركيا.

  1. سكاريا

تعتبر من أكثر المدن ملاءمة للسكن سواء في الصيف أو الشتاء وذلك لتميزها بمناخها المعتدل.

تُعد سكاريا فرصة ملائمة لشراء عقار فيها وخاصة من قبل المستثمرين العرب، وذلك بسبب العادات وأنماط الحياة المشابهة لعادات الدول العربية، هذه أكثر الأسباب التي جعلتها في قائمة أفضل المناطق لشراء عقار في تركيا.

ختاماً يمكننا القول بأن تركيا بمجملها مناسبة للاستثمار العقاري بمختلف أنواعه، ولكن لا بدّ من وجود مناطق ومدن أكثر أهمية من نواحي معينة يلتفت إليها المستثمر الراغب بشراء عقار في تركيا.

*****

واقرأ أيضاً في مدوّنة سمارت إمزا العديد من المقالات والمعلومات حول شراء الشقق والعقارات في تركيا:

العوامل المؤثرة في ارتفاع أسعار الشقق في تركيا 2021

11 من أهم الأسئلة الشائعة عن شراء عقار في تركيا

الاستثمار العقاري في تركيا .. بين المخاطر والمزايا

مزايا منطقة إسنيورت في إسطنبول والتّملّك فيها

إسطنبول وجهة استثماريّة رائدة .. تعرّف على الأسباب

مزايا التّملّك في منطقة بيليك دوزو

كيف أثّرت جائحة كورونا “كوفيد 19” على سوق العقارات في تركيا؟

الاستثمار الزّراعي في تركيا .. أرض استثمارية خصبة

*****

للاطلاع على آخر أخبار تركيا :

هنا

*****

تابع سمارت إمزا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مرتبطة

اطلب خدمتك من خبراء الإستثمار العقاري
1

مقارنة

ادخل كلمة مفتاحية